صحة و جمال

أطعمة صحية ضرورية لو حدث إجهاض.. احرصى على البروتين وتجنبى السكريات

أطعمة صحية ضرورية لو حدث إجهاض.. احرصى على البروتين وتجنبى السكريات


الإجهاض هو الفقدان المفاجئ وغير المتوقع للجنين قبل الأسبوع العشرين من الحمل، يمكن السيطرة على جميع أعراض الإجهاض مثل الضعف والاكتئاب وفقدان الوزن والنزيف من خلال اتباع نظام غذائي صحي، والتركيز على العناصر الغذائية الأساسية خلال هذه الفترة وتجنب الأطعمة والمشروبات التى يمكن أن تضر بصحتك فى هذه الفترة، وهو ما يوضحه التقرير المنشور بموقع “Onlymyhealth“.


فيما يلى.. الأطعمة الصحية التى يجب تناولها فى الفترة ما بعد الإجهاض:


الأطعمة الغنية بالبروتين


يجب أن تحرص المرأة فى الفترة ما بعد الإجهاض على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الحليب والجبن واللبن الرائب والأسماك والبيض والعدس والحبوب واللحوم الخالية من الدهون المطبوخة بشكل صحيح في نظامهم الغذائي اليومي، حيث تساعد هذه الأطعمة على التعافى والشفاء سريعًا.


شرب الكثير من السوائل


شرب الكثير من السوائل بعد الإجهاض أمر فى غاية الأهمية لتعويض ما فقده الجسم أثناء النزيف فى هذه الفترة الصعبة، حيث تساعد مشروبات مثل ماء جوز الهند وعصير الرمان على طرد السموم من الجسم وتحقيق امتصاص أفضل للحديد.


الأطعمة الغنية بحمض الفوليك


ينصح العديد من الخبراء بتناول الأطعمة الغنية بالفولات لصحة المرأة، خاصة فى فترة ما بعد الإجهاض، يساعد حمض الفوليك في التعافي السريع بعض الإجهاض، وتشمل مصادره، البروكلي والسبانخ والمكسرات والبذور والخس.


أبرز الممنوعات عن المرأة فى فترة ما بعد الإجهاض:


المشروبات الغازية


وفقًا لدراسة، فإن تناول المشروبات الغازية بشكل يومي يمكن أن يؤثر على الخصوبة، لأنها تحتوي على كميات عالية من الكافيين التى من شأنها أن تبطء عملية الشفاء.


الأطعمة السريعة


يجب تجنب جميع الأطعمة السريعة مثل البرجر والبيتزا والبطاطس المقلية في النظام الغذائي بعد الإجهاض، بسبب احتوائها على كميات عالية من السعرات الحرارية ولا توفر أي عناصر غذائية مهمة للجسم.


الأطعمة السكرية


يجب تقييد الأطعمة السكرية بما في ذلك الشوكولاتة والحلويات فى فترة ما بعد الإجهاض، حيث تؤدي هذه الأطعمة إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم مما يؤدي إلى حدوث عدة مشاكل قد تبطء من عملية الشفاء.




 

The post أطعمة صحية ضرورية لو حدث إجهاض.. احرصى على البروتين وتجنبى السكريات appeared first on وكالة عربي اليوم الإخبارية.

الكاتب : وكالة عربي اليوم
الموقع :www.arabitoday.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-11-30 22:09:29

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى