محلي

ميقاتي استقبل عبداللهيان: نرحب بالاجواء الايجابية التي سادت جولات الحوار بين ايران والسعودية

ميقاتي استقبل عبداللهيان

استقبل رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الخميس وزير الخارجية الايرانية حسين أمير عبد اللهيان، في حضور السفير الايراني محمد جلال فيروزينيا والوفد المرافق.

وقال ميقاتي إن “لبنان بأمس الحاجة اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، الى تعزيز ثقة اللبنانيين بالدولة ومؤسساتها، من خلال علاقات طبيعية بين الدول تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة في ما بينها بما يخدم تطلعات شعوبها”، وشدد على “ترحيب لبنان بأي جهد من الدول الشقيقة والصديقة والمجتمع الدولي طالما يندرج في سياق مساعدته في الحفاظ على منطق الدولة ومؤسساتها الدستورية ودورها في الحماية والرعاية وتقوية قواها الشرعية الامنية والعسكرية”.

ورحب ميقاتي “بالمناخات والاجواء الايجابية التي سادت جولات الحوار بين ايران والسعودية والتي استضافتها دولة العراق الشقيق”، واكد ان “التلاقي والحوار بين دول الجوار العربي والاسلامي هو قدر شعوب هذه المنطقة الطامحة الى العيش بسلام واخوة”.

من جهة ثانية، استقبل ميقاتي “منسق المساعدات الدولية من أجل لبنان” السفير بيار دوكان في حضور السفيرة الفرنسية لدى لبنان آن غريو.

وشدد دوكان على “ضرورة الاسراع في اطلاق المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وضرورة التوصل الى اتفاق قبل نهاية السنة”، واكد على “المباشرة بتنفيذ الاصلاحات، وتوحيد الموقف اللبناني خلال المفاوضات”.

الكاتب :
الموقع :almanar.com.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-10-07 15:33:34

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى