صحة و جمال

الألبان ومنتجاتها الغنية تجعلك أقل عرضة لأمراض القلب.. الطريقة الصحية لتناولها (دراسة) – صحة وجمال

الألبان ومنتجاتها الغنية تجعلك أقل عرضة لأمراض القلب.. الطريقة الصحية لتناولها (دراسة)

كشفت دراسة أسترالية جديدة أن البالغين الذين يتناولون نظامًا غذائيًا غنيًا بمنتجات الألبان تقل احتمالية إصابتهم بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 25٪، وأوضح الباحثون أن العناصر الغذائية الأخرى داخل المنتجات لها تأثير وقائي على القلب وتساعده على العمل بشكل طبيعي.

وبحسب جريدة “ديلي ميل” البريطانية أوضحت الدراسة أن الناس يجب أن يلتزموا بمنتجات الألبان التي تحتوي على إضافات أقل وغير محلاة أو مملحة.

قال المؤلف الرئيسي المشارك الدكتور ماتي ماركلوند، من معهد جورج للصحة العالمية في أستراليا، إنه من المهم تناول منتجات الألبان، التي يجب أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي مع التركيز على اختيار بعضها، على سبيل المثال، تناول الزبادي بدلاً من الزبدة أو تجنب المنتجات المحلاة المحملة بالسكر المضاف.

وأضاف: “رغم أن النتائج قد تتأثر جزئيًا بعوامل أخرى غير دهون الألبان، فإن الدراسة لا تشير إلى أنه لا يوجد أي ضرر منها في حد ذاتها”.

في الدراسة – التي نُشرت اليوم في مجلة Plos Medicine – قام الباحثون بفحص دم 4000 شخص في الستينيات من العمر من السويد وتابع الباحثون المشاركين في الدراسة لمدة 16 عامًا، وسجلوا عدد مشاكل القلب والأوعية الدموية والوفيات التي حدثت.

إقرأ أيضاً.. التمارين الرياضية .. تمارين القلب وأهميتها الشديدة لصحتك البدنية والذهنية

تمت مقارنة النتائج مع 17 دراسة أخرى مماثلة شملت 43000 شخص من الولايات المتحدة والدنمارك والمملكة المتحدة لتأكيد النتائج التي توصلوا إليها.

وأظهرت البيانات أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من دهون الألبان في نظامهم الغذائي كانوا أقل عرضة بنسبة 25% للإصابة بمشاكل في القلب مقارنة بمن تناولوا كميات أقل من المنتجات الأخرى.

لم تسجل الدراسة نوع منتجات الألبان التي كان يستهلكها كل مشارك.

من جانبها، قالت الدكتورة كاثي تريو، أحد المشاركين فى الدراسة من معهد جورج لفرع الصحة العالمية بأستراليا، إنه من المهم تناول المنتجات الصحية فقط.

وأضافت “تشير الدلائل المتزايدة إلى أن التأثير الصحي للألبان قد يكون أكثر اعتمادًا على النوع – مثل الجبن واللبن والزبدة – بدلاً من محتوى الدهون، الأمر الذي أثار الشكوك حول ما إذا كان تجنب الدهون بشكل عام هو مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية.

قال البروفيسور إيان جيفنز، خبير التغذية في جامعة ريدينج البريطانية والذي لم يشارك في الدراسة، إن نتائجها تتطابق إلى حد كبير مع نتائج الأبحاث السابقة.

وقال جيفنز لـ Science Media Center: “استخدمت هذه الدراسة المؤشرات الحيوية للأحماض الدهنية لاستهداف دهون الألبان على وجه التحديد لأنها غنية بالأحماض الدهنية المشبعة التي يُفترض عمومًا أنها تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.”

وأوضح المؤلفون أن هناك أدلة متزايدة على أن الآثار الصحية لهذه المنتجات تعتمد على نوع الطعام.

أشارت العديد من الدراسات إلى أنه قد يكون هناك صلة بين استهلاك المزيد من منتجات الألبان وتحسين صحة القلب.

لكن العديد من منتجات الألبان اكتسبت بالفعل سمعة سيئة بسبب ارتفاع مستويات الدهون المشبعة فيها، والتي ارتبطت بأمراض القلب.

قال متحدث باسم مؤسسة القلب البريطانية سابقًا: “هذه المنتجات يجب إضافتها إلى النظام الغذائي للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية لكن يُنصح باختيار المنتجات منخفضة الدسم”.

الألبان ومنتجاتها الغنية تجعلك أقل عرضة لأمراض القلب.. الطريقة الصحية لتناولها (دراسة)

The post الألبان ومنتجاتها الغنية تجعلك أقل عرضة لأمراض القلب.. الطريقة الصحية لتناولها (دراسة) – صحة وجمال appeared first on وكالة عربي اليوم الإخبارية.

الكاتب : وكالة عربي اليوم
الموقع :www.arabitoday.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-09-23 13:11:06

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى