مال و أعمال

نحو 6 مليارات دولار خسارة مؤسس علي بابا خلال 9 أشهر

الاقتصادي:

 

خسر مؤسس مجموعة “علي بابا” الصينية للتجارة الإلكترونية جاك ما نحو 5.57 مليار دولار منذ بداية العام الجاري وحتى الآن بعد إلزام الحكومة الصينية “علي بابا” بإنشاء تطبيق منفصل لأعمال القروض الخاصة بها.

وبحسب مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات حول العالم فإن ثروة جاك ما تراجعت إلى 45 مليار دولار لصيبح ثالث أغنى رجل في الصين بعد أن كان متصدراً لقائمة أثرياء الصين وآسيا لفترات طويلة سابقة.

ووجهت الحكومة الصينية مؤخراً اتهامات لشركة “علي بابا” بما يخص الاحتكار، وفرضت الهيئة الوطنية لتنظيم السوق بالصين غرامة مالية بلغت 2.8 مليار دولار على المجموعة الصينية مطالبة التوقف عن الأنشطة غير القانونية ودفع الغرامة، بعد تحقيق مكثف ومعلومات جمعتها من الشركة ومنصات وشركات منافسة أخرى، وفقاً لقانون مكافحة الاحتكار الصيني.

وأوقفت الحكومة الصينية أيضاً، طرح شركة “آنت جروب” التابعة لمجموعة التجارة الإلكترونية “علي بابا”، وطلبت السلطات تعديل أنشطة الإقراض وغيرها من أنشطة التمويل الاستهلاكي لشركة “علي بابا” بما في ذلك تأسيس شركة قابضة منفصلة لتلبية شروط رأس المال.

وارتفعت إيرادات شركة “علي بابا” الصينية للتجارة الإلكترونية بنسبة 34% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام المالي المنتهي في 30 يونيو (حزيران) الماضي إلى 31.87 مليار دولار (205.7 مليار يوان).

ويعد جاك ما، أحد أثرياء قطاع التكنولوجيا في الصين، وجاء ضمن المرتبة 11 من تصنيف “فوربس” لأثرياء قطاع التكنولوجيا الذين رفعوا ثرواتهم 80% إلى 2.5 تريليون دولار ضمن قائمة فوربس 2021.

الكاتب : يوسف أبو الخير
الموقع :manhom.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-09-14 10:42:59

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى