تقنية

7 خطوات لإلغاء الحظر عبر “فيسبوك”

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

من ضمن أبرز سمات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هي ميزة الحظر أو المعروفة باسم (Block)، والتي يمكن أن تساعدك في حالة ما إذا كان هناك شخص ما يقوم بإزعاجك عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

يمنحك موقع “فيسبوك” خيارًا رائعًا يخلصك من الإزعاج في حالة لو تعرضت لبعض المضايقات عبر منصة التواصل الاجتماعي، ويوفر لك أحدث إصدار من خاصية (Block) إمكانية إخفاء صفحة ملفك الشخصي على “فيسبوك” من الشخص الذي يقوم بإزعاجك، وفي حالة أخرى يتيح لك إمكانية حظر المستخدم من تطبيق التراسل “ماسنجر”.

وعندما تكون تقوم بحظر أحد المستخدمين على “فيسبوك” يؤدي ذلك إلى إخفاء ملف التعريف الخاص بك عنه، وستكون مشاركاتك وتعليقاتك وصفحة ملفك الشخصي غير مرئية له نهائيًا، وبالمثل لن يمكنك مشاهدة صفحة ملف التعريف الخاصة بذلك الشخص على الإطلاق، ولن يتمكن كل منكما من رؤية منشورات وتعليقات الآخر.

أما إذا كنت قد قمت بحظره على خدمة التراسل التابعة للمنصة فلن يتمكن هذا الشخص نهائيًا من مراسلتك أو الاتصال بك أو رؤية متي تكون متصلًا على “ماسنجر”. ومع ذلك إذا قمت بحظر هذا الشخص على “ماسنجر” فقط فلا يزال بإمكانك عرض ملفه الشخصي على “فيسبوك”.

ولكن إذا كنت تريد منح شخص ما قمت بحظره فرصة أخرى والسماح له بمشاهدة ملفك الشخصي على “فيسبوك” فمن السهل إلغاء حظره، وسنوضح لك في هذا المقال كيفية إزالة شخص من قائمة الحظر على “فيسبوك” .

– تحذير قبل إلغاء حظر “فيسبوك”:

عندما تقوم بإلغاء حظر شخص ما سيكون بإمكانه مرة أخرى رؤية ملفك الشخصي على “فيسبوك”، والعثور عليك في نتائج البحث بالتطبيق، وحتى إرسال طلب صداقة إليك، وإرسال رسالة إليك على “ماسنجر”.

ولكن تذكر إذ قررت وضع حساب ذلك الشخص مرة أخرى في قائمة حظر “فيسبوك” سيتعين عليك الانتظار 48 ساعة قبل أن تتمكن من إعادة حظره ثانية.

– طريقة إلغاء الحظر عبر تطبيق “فيسبوك”:

1- افتح تطبيق فيسبوك على جهاز أندرويد أو آيفون.

2- انقر على الثلاث خطوط الأفقية بجوار أيقونة الإشعارات أعلى يمين الصفحة على هواتف أندرويد، وتوجد في الركن الأيمن السفلي على تطبيق آيفون.

3- من شاشة القائمة التي ستظهر أمامك قم بالتمرير لأسفل، ثم انقر على الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”.

4- من قائمة “الإعدادات والخصوصية” الموسعة اختر الإعدادات “Settings”.

5- ستظهر أمامك صفحة إعدادات جديدة، مرر لأسفل الشاشة، ثم انقر على خيار الحظر “Blocking”، ضمن قسم إعدادات الخصوصية “Privacy”.

6- سيعرض لك فيسبوك قائمة بأسماء الأشخاص المحظورين، لإلغاء حظر شخص ما انقر على خيار إلغاء الحظر “Unblock” بجوار اسمه.

7- ستظهر مطالبة “إلغاء الحظر”، انقر على “إلغاء الحظر” في هذه المطالبة لتأكيد اختيارك.

المصدر:

How to block or unblock someone on Facebook and control who can contact you

 

اقرأ أيضًا:

أخيرًا.. “فيسبوك” يتيح جدولة المنشورات على صفحتك أو مجموعتك


الرابط المختصر :

close

الكاتب : سارة طارق
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-08-01 16:01:21

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى