تقنية

إطلاق ميزة “YouTube Shorts” للفيديوهات القصيرة في 100 دولة

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أتاح موقع YouTube ميزته الجديدة YouTube Shorts في 100 دولة حول العالم، والتي تُعتبر ميزة منافسة لتطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك”. ومن المقرر أن يتوسع YouTube في إطلاق هذه الميزة الجديدة في باقي دول العالم تباعًا خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان تم إطلاق ميزة YouTube Shorts إطلاقها تجريبيًا منذ عدة شهور في كل من الولايات المتحدة والهند، إلا أن موقع YouTube قرر أن يطلقها الآن في حوالي 100 دولة.

سيحصل مستخدمو  YouTube حول العالم على  ميزة YouTube Shorts في هواتف آيفون وأندرويد بدءًا من الآن؛ حيث توفر الميزة تصوير وإعداد فيديوهات قصيرة تتراوح بين 15 ثانية وعدة دقائق قليلة.

وقد قام موقع YouTube بإطلاق ميزة YouTube Shorts في الوقت الذى تتجه فيه مختلف وسائل التواصل الاجتماعى إلى إطلاق ميزة الفيديوهات القصيرة؛ حيث أطلقت شركة “فيسبوك” ميزة  Reels، وتوجد الميزة نفسها على تطبيق “إنستجرام” والتى تصل مدتها أيضا إلى 15 ثانية، كما تضم مجموعة هائلة من الموسيقى وتوفر عددًا هائلًا من الفلاتر وخاصية التصوير البطيء.

ويمكن لمستخدمي ميزة YouTube Shorts على YouTube أن يقوموا بإنشاء عدد من الفيديوهات القصيرة، وخاصية تسريع الفيديو، بالإضافة إلى مؤقت وخاصية التصوير البطيء.

وتشير التقارير إلى أن الآلاف من صناع المحتوى يمكن أن يتقاضوا رواتب شهرية من خلال ميزة YouTube Shorts، أو أي شخص ينشر فيديوهات Shorts سيكون مؤهلًا ويمكنه الحصول على راتب مقابل تحقيق مشاهدات أعلى.

ولكن شركة “جوجل” حذرت مستخدمي فيديوهات Shorts من أن الشرط الوحيد لتحقيق الأرباح عبر خدمتها الجديدة هو أن مقاطع الفيديو الخاصة بهم يجب أن تكون ذات محتوى أصلي، وتلتزم بإرشادات موقع YouTube.

يذكر أن موقع  YouTube هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك.

أسسه في 14 فبراير عام 2005 ثلاثة موظفين سابقين من شركة “Paypal” وهم: تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم؛ في مدينة سان برونو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكان يستخدم تقنية برنامج “أدوبي فلاش” لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد على تقنية “إتش تي إم إل 5”.

ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قِبل الهواة.. وغيرها. وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف.

وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google عن التوصل إلى اتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي؛ أي ما يعادل 1.31 مليار يورو.

ويُعد موقع اليوتيوب الآت ثاني أكثر مواقع الويب زيارةً في العالم بعد بحث جوجل، وفقًا لتصنيفات أليكسا على الإنترنت.

المصدر:

YouTube Shorts are now available in 100 countries globally

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك تنزيل مقاطع فيديو من على “YouTube” لمشاهدتها بلا إنترنت؟


الرابط المختصر :

close

الكاتب : سارة طارق
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-07-15 15:30:39

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى