محلي

إيجابيات في الماراتون الصحي…

سجل “ماراتون الأسترازينيكا” قفزة في عدد متلقي اللقاح تجاوز العشرة آلاف وخمسمئة شخص في يوم واحد، ورأت مصادر طبية لـ “الأنباء” الإلكترونية في الماراتون مبادرة جيدة تحصل لأول مرة في لبنان، معتبرة أنها شجعت غالبية اللبنانيين على أخذ اللقاح بدون تردد وعدم الاهتمام بكل ما ينشر من معلومات مغلوطة.

وفي غضون ذلك رأت مصادر وزارة الصحة في إتصال مع “الأنباء” الإلكترونية أن عدد متلقي اللقاح يوم أمس يؤكد ان لا تردد في أخذ اللقاح على عكس ما يروج له، وأكدت المصادر النية بتكرار هذه التجربة، لكن ينبغي إيجاد الحوافز لإقناع أبناء محافظتي عكار وبعلبك الهرمل بأخذ القاح حيث النسبة الأقل.

من جهته وصف طبيب الأمراض الجرثومية في مستشفى رفيق الحريري الجامعي البروفسور بيار ابي حنا “ماراتون أسترازينيكا” بالممتاز، مقدرا عدد متلقي اللقاحات حتى اليوم بـ 12 بالمئة. وأشار لـ “الأنباء” الإلكترونية الى ما قاله وزير الصحة حمد حسن بأن 40 بالمئة من اللبنانيين الذين اصيبو بكورونا في الأشهر الماضية لديهم مناعة قوية، وبأن لبنان لن يصل الى مناعة القطيع قبل أن يصل عدد الملقحين بما يوازي 60 بالمئة من عدد المقيمين وهذا لن يتحقق قبل نهاية حزيران أو أواخر الصيف على أبعد تقدير.

الأنباء الإلكترونية

 

The post إيجابيات في الماراتون الصحي… appeared first on LebanonFiles.

الكاتب : Stephny Ishac
الموقع :www.lebanonfiles.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-05-30 06:39:55

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى