منوعات

جعجع يسأل المواطنين: إن توجهنا إلى الشوارع بماذا نطالب؟

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه “من دون إجراء التدقيق لن يكون هنالك أي عملية إصلاحية أو تواصل مع صندوق النقد”

وشدد على أنه ” يجب على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الطلب من وزير المال غازي وزني إما إعادة التواصل مع شركة “ألفاريز” بسرعة أو الاتفاق مع شركة جديدة كما الطلب من حاكم مصرف لبنان برسالة خطية تسليم كل المعطيات المطلوبة للتدقيق إلى وزير المال”.

وفي مؤتمر صحافي، سأل جعجع :هل يعقل أن من 40 يوما وحتى اليوم لدينا رئيسا مكلفا وليس لدينا حكومة؟

ورأى في هذا الخصوص أن ” الحل الدستوري ان تتشكل حكومة في اسرع وقت ممكن وهناك جوهر روح للدستور علينا التمسك فيه”.

واعتبر جعجع أن “نقطة ارتكاز النظام السياسي اللبناني هو المجلس النيابي والأكثرية في هذا المجلس تتحكم بزمام الأمور واليوم أحمل الأكثرية مسؤولية ما يحصل”.
وأسف لأن “الأكثرية النيابية صماء وبكماء وليست أكثرية عند ضرورة اتخاذ قرارات مصيرية فليستقيلوا ولنتجه نحو انتخابات نيابية مبكرة”، مشيرا إلى أنه “لا أمل يرجى من الاكثرية المؤلفة من الثنائي الشيعي والتيار الوطني الحر”.

وأشار إلى أن “مصدر الدعم كان مما تبقى في جيوبنا والكارثة الأكبر هي “الدعم دوكما” وهل باستطاعة أحد تحديد نسبة التهريب؟ وهذا النوع من الدعم أي دعم كمية كبيرة من المواد يستغلها التجار خصوصاً مع غياب الرقابة والمحاسبة”.

وأكد جعجع أن “القوات” جزء لا يتجزأ من الثورة وأسأل المواطنين إن توجهنا إلى الشوارع بما نطالب؟ ووجدنا أنفسنا في عدد من المرات في صدام مع القوى الأمنية والجيش وهذا ما لا نريده”.

The post جعجع يسأل المواطنين: إن توجهنا إلى الشوارع بماذا نطالب؟ appeared first on OTV Lebanon.

الكاتب : Jennifer Mazraani
الموقع :otv.com.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-01 12:39:56

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى