تقنية

“العرض الشامل” ميزة من “Zoom” تجعل مكالمات الفيديو أكثر واقعية

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أصبح برنامج “Zoom” إحدى الأدوات الأساسية للشركات اليوم، في وقت أصبح فيه العمل عن بُعد أو العمل من المنزل هو القاعدة على مدار الشهور الماضية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا التي انتشرت في جميع أنحاء العالم وأدت إلى إصابة ووفاة الملايين.

الآن وبعد ستة أشهر من الإعلان عن ميزة “العرض الشامل” أو “Impressive View”، أطلقت شركة “Zoom” أخيرًا الميزة التي تجعل مكالمات الفيديو أكثر تفاعلية وتعاونية.

إن ميزة “العرض الشامل” تمكن المستخدمين في مكالمات الفيديو، مع ما يصل إلى 25 مشاركًا، من الظهور في خلفية افتراضية واحدة إما في فصل دراسي، أو غرفة اجتماعات قديمة، أو قاعة محكمة والمزيد؛ ما يجمع الأشخاص معًا في مشهد واحد للاتصال والتعاون في مساحة اجتماعات افتراضية متماسكة.

وفي حالة وجود أكثر من 25 مشاركًا سيتم عرضهم في شريط مصغر أعلى المشهد.

ويمكن لمضيفي الاجتماع والندوات على الويب تحديد ميزة “العرض الشامل” بنفس الطريقة التي يختارون بها مكبر الصوت أو عرض المعرض، وسوف يسمح هذا العرض أيضًا للمضيفين بوضع المشاركين تلقائيًا أو يدويًا وحتى تحريكهم حول هذا المشهد أو تغيير حجم صورتهم.

عندما يرغب مضيف في مشاركة شاشته تتوقف ميزة “العرض الشامل” ويتم استبدالها بالشاشة المشتركة. وعند توقف المشاركة يبدأ “العرض الشامل” مرة أخرى بنفس المواضع كما كان من قبل.

وتتوفر ميزة “العرض الشامل” تلك في تطبيقات الويب وmacOS مع إصدار Zoom 5.6.3 أو أعلى، ويتم تمكينها افتراضيًا لجميع حسابات Pro المجانية والفريدة من نوعها. ومن المثير للاهتمام إذا كان بعض المشاركين يستخدمون إصدارات أقدم من Zoom، فسوف يستمرون في رؤية المشاركين الآخرين في الاجتماع، إما في عرض المعرض أو عرض المتحدث.

ومع ذلك سيظل الآخرون في الاجتماع يشاهدون هؤلاء المشاركين غير المدعومين في مشهد العرض الشامل بخلفياتهم الأصلية؛ لذلك فإذا كنت من مستخدمي Zoom فهذا ما عليك القيام به لتمكين ميزة “العرض الشامل”:

1- قم بتسجيل الدخول إلى بوابة Zoom على موقع الويب.

2- في قائمة التنقل انقر فوق الإعدادات.

3- ثم انقر فوق “في الاجتماع (متقدم)”.

4- ابحث عن ميزة “العرض الشامل” وقم بتمكينها.

اقرأ أيضًا:

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الكاتب : سارة طارق
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-05-13 17:43:07

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى