منوعات

نيوزيلندا .. صورة جديدة مذهلة لشواطئ “الذهب الأزرق” – منوع

نيوزيلندا .. صورة جديدة مذهلة لشواطئ “الذهب الأزرق” – تُظهر صورة مذهلة اللحظة التي يحول فيها توهج الكائنات الحية شاطئ ساحل الكركديه النيوزيلندي إلى ظل مخيف من اللون الأزرق.

والتقط ماثيو دافيسون، المقيم في أوكلاند، التأثير – الذي أطلق عليه اسم “الذهب الأزرق” – الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي يوم الأحد في شاطئ Tindalls، في شبه جزيرة وانغاباراوا.

وتنتج هذه الظاهرة الرائعة عن كائنات مجهرية يُطلق عليها اسم “بريق البحر”، والتي تتوهج عندما تتعرض للاضطراب، مثل حركة الأمواج.

وقال دافيسون لصحيفة “نيوزيلاندا هيرالد”: “إنه لأمر مدهش أن أراه. أحيانا ترى أسماكا تسبح وتترك أثرا أزرق لا يصدق أثناء السباحة عبر الأمواج”.

وينتمي دافيسون إلى مجموعة من “صيادي الأحياء” الذين يصفون أنفسهم بأنهم يقضون وقتهم في البحث عن شواطئ ساحل الكركديه بحثا عن العروض ذات الإضاءة الحيوية.

اقرأ أيضاً : سبيس إكس بصدد الدفاع عن نفسها من شكوى رسمية بحقها

ويعتقد دافيسون وزملاؤه “الصيادون الحيويون” أن شكل الخط الساحلي هو الذي يجعل ساحل الكركديه مثل بقعة ساخنة للإضاءة الحيوية.

وقال: “عندما تتفتح هذه الطحالب في المحيط، فإن المد والجزر والرياح تجلبها وتلتقطها شبه الجزيرة. لهذا السبب نعتقد أنها بقعة مشهورة في نيوزيلندا”.

وأضاف دافيسون أنه من غير المعتاد رؤية تلألؤ بيولوجي في المنطقة في الخريف، موضحا أن هذه الظاهرة تُرى عادة في مساء الأيام الحارة التي تلي موجة من الطقس الممطر.

اقرأ أيضاً : مكيف جديد بحجم صغير يعمل على تبريد الغرفة خلال 10 دقائق

The post نيوزيلندا .. صورة جديدة مذهلة لشواطئ “الذهب الأزرق” – منوع appeared first on وكالة عربي اليوم الإخبارية.


الكاتب : وكالة عربي اليوم
الموقع :www.arabitoday.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-05-12 12:28:28

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى