مال و أعمال

صناديق أسواق المال العالمية تتلقى 45 مليار دولار في أسبوع

قفزت تدفقات الاستثمارات إلى صناديق أسواق المال العالمية لأعلى مستوى هذا العام خلال الأسبوع المنتهي في 31 مارس (آذار) الماضي مع تفضيل المستثمرين الأمان وسط هبوط في أسعار السندات وموجة إغلاقات جديدة في أوروبا لاحتواء عدد متزايد من الإصابات بفيروس «كورونا».

وأظهرت بيانات من «رفينيتيف ليبر» أن صناديق أسواق المال العالمية تلقت تدفقات بقيمة 44.7 مليار دولار في ذلك الأسبوع، وهي الكبرى منذ الأسبوع المنتهي في 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

من ناحية أخرى، تلقت صناديق الأسهم تدفقات بقيمة 17.6 مليار دولار، وهي الأدنى في 3 أسابيع، مع تعرضها لضغوط من قفزة في عوائد السندات الأميركية. وإجمالاً؛ تلقت صناديق الأسهم مشتريات صافية بقيمة 289.6 مليار دولار في الربع الأول، وهي الكبرى منذ عام 2013 على الأقل، رغم أن التدفقات تباطأت في أواخر مارس.

على صعيد آخر، أظهرت بيانات أن القيمة السوقية للعملات المشفرة سجلت أعلى مستوى على الإطلاق عند تريليوني دولار حتى يوم الاثنين، مع اجتذاب المكاسب التي سجلتها في الأشهر الماضية لطلب من المؤسسات الاستثمارية والمستثمرين الأفراد. وبلغت القيمة السوقية 2.02 تريليون دولار في منتصف جلسة التداول يوم الاثنين.

وصعدت «بتكوين» أكثر من 100 في المائة هذا العام، في حين قفزت «إيثيريوم» نحو 190 في المائة. وأظهرت العملتان المشفرتان أداءً متفوقاً بشكل كبير على فئات الأصول التقليدية بدعم من دخول شركات ومستثمرين كبار إلى عالم العملات الافتراضية، مثل «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية، وبنك «بي إن واي ميلون».

The post صناديق أسواق المال العالمية تتلقى 45 مليار دولار في أسبوع appeared first on Lebanon Economy.

الكاتب : hanay shamout
الموقع :lebanoneconomy.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-04-07 11:04:34

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى