منوعات

مخزومي: المصارف سرقت جنى عمر اللبنانيين بغطاء من المصرف المركزي والطبقة الحاكمة

اشار رئيس حزب الحوار النائب فؤاد مخزومي الى أن “العقدة في تشكيل الحكومة هي داخلية، فالمشاورات التي تجري حالياً وطريقة توزيع الوزارات تدل أن الحكومة ستعيد نفس الطبقة إلى الحكم في تجاهل فاضح لمطالبة الثوار في 17 تشرين برحيل وجوه هذه الطبقة التي أدت إلى خراب البلد، ولا ننسى أن تلك الثورة كشفت المستور في المصارف والنظام المصرفي اللبناني ونجحت كذلك بجعل الجميع يخافون”

واعتبر مخزومي في مقابلة تلفزيونية لبرنامج بدملوماسية على قناة او تي في أنه “طالبنا بإجراء تدقيق جنائي لمعرفة مصير الاموال المنهوبة الا أن الطبقة السياسية رفضت ذلك وتم تكليف سعد الحريري بتشكيل الحكومة لأنه لا يريد إجراء التدقيق أيضاً، وهذا من مصلحة الطبقة الحاكمة بأكملها التي تخاف أن يتم فتح ملفاتها”، مبديا عدم تفاؤله “بتشكيل حكومة إنقاذ لأننا نتسلى بأمور جانبية ونضيع بوصلة التشكيل”، سائلا: “لماذا لا يقدم رئيس الحكومة المكلف تشكيلته الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لنرى إن كانت تتماشى مع المبادرة الفرنسية أم مع الاتفاقات الداخلية؟

وأبدى مخزومي أسفه لأن “المصارف سرقت جنى عمر اللبنانيين بغطاء من المصرف المركزي والطبقة الحاكمة، بالتالي فإن التحقيق الجنائي يجب أن يحصل ويجب محاسبة جميع المتورطين بهذه الجريمة”، مشيرا الى أن “العقوبات هي المسار الضامن لعودة الأموال إلى اللبنانيين”.

وأعلن عن أن “الثورة لم تنته، والعودة إلى الساحات ستكون أقوى، فالثوار أسقطوا ​ حكومة سعد الحريري بعد 17 تشرين 2019، وشهدنا العديد من الدعاوى المقدمة من المودعين ضد المصارف ولاحظنا كيف زادت درجة الوعي عند الناس”.

من جهة ثانية، اعتبر رئيس حزب الحوار أن “التوصل إلى إتفاق إطار للتفاوض على ترسيم الحدود برعاية الأمم المتحدة، خطوة جيدة ومرحب بها لأن من شأنها التخفيف من الضغط الاقتصادي على البلد. ونتمنى أن تستمر الوساطة الأميركية لحين الوصول إلى حل يخدم لبنان واقتصاده، فالترسيم إن تم سيكون من أجل مصلحة لبنان للبدء بأعمال الحفر في البلوك رقم 8 لأن فرص استخراج الغاز منه أكبر وأسرع من بقية البلوكات ويمكنها أن تلعب دوراً كبيراً في تحسين الوضع الاقتصادي المتردي في لبنان”.

The post مخزومي: المصارف سرقت جنى عمر اللبنانيين بغطاء من المصرف المركزي والطبقة الحاكمة appeared first on LebanonFiles.

الكاتب : Hazard Yatim
الموقع :www.lebanonfiles.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-11-24 22:30:49

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى