مال و أعمال

التبغ: الدخان اللف سيطرح قريباً في الأسواق بأسعار مناسبة

الاقتصادي – سورية:

 

أعلن مدير عام “المؤسسة العامة للتبغ” محسن عبيدو، عن عمل المؤسسة على إنتاج صنف جديد، عبارة عن عبوة تبغ بلدي بوزن 40 غراماً، مع دفتر لف السجائر الخاص بها، وسيتم طرحه في أقرب وقت.

وأضاف عبيدو لصحيفة “الوحدة”، أن صنف الدخان اللف الجديد “يأتي ضمن سعي المؤسسة إلى تطوير منتجاتها ضمن الإمكانيات المتاحة، وإنتاج أصناف جديدة تلبي أذواق المستهلكين وتتماشى مع رغباتهم”.

وحول أسعار الصنف الجديد، أوضح مدير مؤسسة التبغ لموقع “أثر برس” أنه “من المبكر الحديث عن الأسعار، لكنها ستكون مناسبة”، وأكد أنه سيطرح في الأسواق خلال فترة قصيرة وبكميات مناسبة.

وتنتج مؤسسة التبغ عدة أنواع من الدخان هي حمراء طويلة ورق، حمراء طويلة لايت، حمراء قصيرة كرتون، شام قصيرة، التنباك اللاذقاني – تنباك البزري، الشام الطويلة، إيبلا، الحمراء الطويلة الكرتون.

وفي مطلع أيلول 2020، أعلن معاون مدير مؤسسة التبغ قتيبة خضور، رفع سعر علبة السجائر الحمراء الطويلة من 300 إلى 500 ليرة، والحمراء القصيرة أصبح سعر العلبة 400 ليرة، مبرراً ذلك بارتفاع كلف الإنتاج وزيادة سعر شراء التبغ من الفلاحين.

واعتمدت “المؤسسة العامة للتبغ” مؤخراً أسعار استلام محصول التبغ من الفلاحين لموسم 2020 – 2021، وذلك بعد رفعها عن أسعار الموسم الماضي بين 25 – 66% للكيلو حسب الصنف.

ويوجد في سورية 4.5 ملايين ونصف مدخن، استناداً إلى كلام مدير التخطيط في “المؤسسة العامة للتبغ” سلمان عباس في أيار 2020، كما بلغت مبيعات مؤسسة التبغ نحو 84.6 مليار ليرة خلال 2020.

الكاتب : Ghalia Sharaf
الموقع :aliqtisadi.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-02-22 10:06:00

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى