صحة و جمال

فوائد بعض الأطعمة الصحية (1)

جاء في صفحة موقع (أخبار طبية اليوم ): “نحن نقدم العديد من الخيارات المتنوعة اللذيذة والمغذية للأفراد الذين يرغبون في تحسين صحتهم عن طريق الأكل الصحي، وفيما يلي قائمة بالأطعمة إلى جانب المعلومات المتعلقة بفوائدها الصحية المحتملة”.

وفيما يلي نقدم عدة فوائد للأطعمة من خلال الجزء الأول:

البطاطا الحلوة :

إن للبطاطا الحلوة قيمة غذائية عالية، فحبة بطاطس متوسطة الحجم تعطي الجسم أكثر من 400 بالمائة من احتياجاته اليومية من فيتامين A، بالإضافة إلى احتوائها على مستويات عالية من الألياف والبوتاسيوم.

تشمل الفوائد الصحية المحتملة للبطاطا الحلوة دوراً وقائياً ضد سرطان البروستات، وتعزيز الخصوبة ، وتعزيز المناعة ، ودعم الرؤية.

الزعتر :

إن استخدام المحضرات القائمة على الزعتر أكثر فعالية من العديد من الكريمات المستخدمة لعلاج حب الشباب، وفقاً للعلماء في جامعة ليدز متروبوليتان في إنكلترا.

لقد وجدت الدراسات أن الزعتر ربما يحمي من ارتفاع ضغط الدم ، ويساعد في مكافحة الالتهابات البكتيرية المنقولة عن طريق الأغذية ، ويحث على موت الخلايا السرطانية عند مرضى سرطان الثدي .

التوفو Tofu:

إن التوفو المصنوع من خثارة فول الصويا خالٍ من الغلوتين ومنخفض السعرات الحرارية، ولا يحتوي على الكوليسترول ، وهو مصدر ممتاز للبروتين والحديد والكالسيوم.

إن الإيزوفلافون ( نوع مركب يدعى الفيتواستروجينات أو الإستروجين النباتي ) الموجودة في الصويا تعمل على خفض مخاطر التعرض للإصابة بهشاشة العظام، في حين أن الكالسيوم والمغنيسيوم الموجودين في الصويا قد يساعدان على تخفيف أعراض الدورة الشهرية، وتنظيم نسبة السكر في الدم، ومنع الصداع النصفي والصداع.

البندورة :

يشار إلى البندورة باسم “الغذاء الوظيفي” ، وهو الغذاء الذي يتعدى كونه مجرد مصدر لتوفير التغذية الأساسية، بالإضافة إلى منع الأمراض المزمنة وتقديم فوائد صحية أخرى بسبب المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل اللايكوبين.

تعتبر الطماطم مصدراً غنياً لفيتامينات A وC وحمض الفوليك. تحتوي البندورة على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية المفيدة ومضادات الأكسدة، بما في ذلك حمض ألفا ليبويك والليكوبين والكولين وحمض الفوليك والبيتا كاروتين واللوتين. إن فوائد تناول الفواكه والخضروات من جميع الأنواع، بما في ذلك الطماطم، لا حصر لها، ومع زيادة استهلاك الأغذية النباتية، ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب و السكري والسرطان.

البطيخ (الجبس):

طبابة نت - معالجة حروق الشمس

يحتوي البطيخ على الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B6 وحمض الفوليك وحامض البانتوثنيك والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم والكولين واللايكوبين والبيتين. البطيخ هو مصدر جيد للليكوبين.

تشمل الفوائد الصحية المحتملة للبطيخ الوقاية من الربو وخفض ضغط الدم المرتفع وتنظيم الهضم والحد من الالتهابات وتعزيز صحة الشعر و الجلد. إن البطيخ هو أيضاً واحد من أفضل مصادر اللايكوبين.

فوائد بعض الأطعمة الصحية (2)

The post فوائد بعض الأطعمة الصحية (1) appeared first on طبابة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق