صحة و جمال

فيروس كورونا: دليلك الشامل (11)

كيف تستعد في حالة تفشي المرض في مجتمعك؟

ماذا عليك فعله في حال تفشي المرض في مجتمعك؟

التحلي بالهدوء والصبر أثناء تفشي فيروس كورونا المستجد، يمكن أن يستمر تفشي فيروس الكورونا المستجد في مجتمعك فترة طويلة، لذلك قد يوصي مختصوا وخبراء الصحة العامة بالقيام بوضع خطط وإجراءات مجتمعية للمساعدة في الحفاظ على صحة الأشخاص وتقليل التعرض لفيروس الكورونا وإبطاء انتشار المرض.

1-يمكن لإنشاء خطة منزلية أن يساعد في حماية صحتك وصحة من يهمك أمرهم في حال تفشي الفايروس في مجتمعك

2- يجب أن تستند خطتك على تأمين الإحتياجات اليومية لك ولعائلتك.

3- من المهم اتباع الخطوات التالية لتطبيق هذه الخطة:

  • ابق على إطلاع حول وضع فيروس الكورونا المستجد محلياً. كن على معرفة بحالات الحجر الصحي المؤقت في مدارس منطقتك، لأن ذلك قد يؤثر على الروتين اليومي لعائلتك.
  • إن كنت مريضاً بفيروس الكورونا المستجد أو كنت تعاني من أعراضه، ابق في منزلك واترك عملك وتجنب نقل الفايروس للآخرين باتباع إرشادات الوقاية.
  • إذا كان أطفالك يتلقون الرعاية من أشخاص آخرين، فاطلب منهم مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد عليهم.
  • استمر في ممارسة الإجراءات الوقائية اليومية .
  • استخدم المنديل عند السعال والعطاس، اغسل يديك جيداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل وفي حال عدم توفر الماء والصابون استخدم معقم يحتوي 60% على الأقل من الكحول، نظف الأسطح التي تلمسها باستمرار بمنظف منزلي وماء.
  • قيام الفرد المريض باستخدام الغرفة والحمام المنفصلين اللذين قمت بإعدادهما لأفراد الأسرة المرضى. تجنب مشاركة الأغراض الشخصية مثل الطعام والشراب مع المرضى.
  • قم بتزويد الفرد المريض من أسرتك  بأقنعة نظيفة يمكن التخلص منها وذلك لارتدائها بشكل مؤقت في المنزل في حال كانت متوفرة وذلك للمساعدة في منع انتقال الفيروس للآخرين. قم بتنظيف الغرفة المعزولة والحمام حسب الحاجة لتجنب الاتصال غير الضروري بالشخص المريض.
  • ابق على اتصال مع الآخرين عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  • إن كنت تعيش وحيداً وشعرت بالمرض أثناء تفشي فيروس الكورونا المستجد عليك طلب المساعدة أو في حال كنت وحيداً وتعاني من حالة طبية مزمنة، فاطلب من مقدمي الرعاية الصحية أو الأقارب التحقق من حالتك الصحية أثناء تفشي الفيروس وابقى على اتصال مع أقاربك الذين يعانون من حالات طبية مزمنة.
  • اعتني بالصحة النفسية لأفراد أسرتك.
  • يمكن أن يكون تفشي المرض مرهقا ً سواء للبالغين أوالأطفال، حيث يستجيب الأطفال بشكل مختلف للمواقف العصيبة عن البالغين لذا ينصح بالتحدث مع الأطفال وشرح طريقة تفشي المرض ومحاولة البقاء هادئاً وإخبارهم أنهم في أمان في المنزل.

ما الخطوات التي يجب على الأهل اتخاذها لحماية أولادهم في حال تفشي الفيروس في المجتمع؟

يعد فيروس الكورونا فيروساً جديداً وما زلنا لانعلم عنه الكثير ولكن حتى الآن لا يبدو أن هناك الكثير من الحالات المرضية الشديدة التي يعاني منها الأطفال، بما فيها الأعراض الخطيرة التي تصيب فئة البالغين أو الكبار والمسنين.

إذا كان هناك حالات تفشي لفيروس كورونا المستجد COVID-19 في مدرسة طفلك، فقد تغلق المدرسة للقيام بإجراءات الوقاية والسلامة، لذا ننصح الأهل بمتابعة تعليم أولادهم خارج فصول المدرسة وتشجيعهم على القراءة أو مشاهدة مصادر وسائل الإعلام المحلية التعليمية التي تتابع تعليم الأولاد المدرسي.

يتوجب إبلاغ مؤسسات رعاية الطفل أو المدرسة بمرض طفلك أو أطفالك بفيروس كورونا المستجد COVID-19 ، عليك التحدث مع المعلمين عن المهام والأنشطة التي يمكن للأولاد القيام بها من المنزل لمواكبة واجباتهم المدرسية.

ماذا تفعل بعد الإنتهاء من فترة الحجر الصحي أو تفشي الفيروس بمجتمعك؟

تذكر أن تفشي الفيروس قد يدوم لفترة طويلة وقد يؤثر هذا الأمر بشكل كبير على الأفراد والأسر والمجتمعات، لذلك عندما يقرر مسؤولي الصحة العامة أن فترة الحجر الصحي قد انتهت، خذ وقتاً لتدبر أمور منزلك من جديد وتذكر دوماً أن لك أهمية كبيرة في جهود التخطيط والحفاظ على سلامتك وسلامة مجتمعك من انتشار الفيروس.

مواضيع ذات صلة:

أخبار جديدة حول فيروس كورونا

أجوبة لأسئلة هامة حول فيروس كورونا

نصائح هامة للوقاية من الإصابة‏ بفيروس كورونا (‏‎2019-nCoV‏) الجديد

القصة الكاملة لفيروس كورونا (Coronavirus 2019-nCoV)

ما هو فيروس كورونا؟ وما الأعراض التي يسببها؟ (1)

فيروس كورورنا: العدوى، التشخيص، العلاج والوقاية (2)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (1)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (2)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (3)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (4)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (5)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (6)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (7)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (8)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (9)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (10)

The post فيروس كورونا: دليلك الشامل (11) appeared first on طبابة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق