منوعات

معركة "كورونا" تتصاعد… وزيرة بريطانية تعلن إصابتها

<p>التقت الوزيرة البريطانية مئات الأشخاص في البرلمان كما حضرت استقبالاً مع رئيس الوزراء&nbsp;(أ.ب.)</p>

تبدو المعركة العالمية ضدّ فيروس كورونا طويلة ومكلفة… الإصابات تتراكم في مختلف أنحاء العالم، دول تفرض حجراً صحياً على آلاف وملايين الأشخاص، شركات الطيران تلغي رحلاتها، الدراسة معلقة، حظر للتجمّعات وتأجيل للنشاطات، الأسواق المالية ترزح تحت عبء الخسائر… تطول اللائحة ويبقى التوصّل إلى لقاح مضاد بشكل سريع، هو الأمل الوحيد.

مساء الثلاثاء، أعلنت وزيرة الدولة البريطانية لشؤون الصحة نادين دوريس إصابتها بفيروس كورونا، كما سجّلت تركيا الإصابة الأولى على أراضيها. وفي الصين، تواجه السلطات مخاوف من تؤدّي الإصابات “المستوردة” إلى تقويض جهودها باحتواء المرض، إذ من أصل 24 إصابة جديدة في الحصيلة اليومية الأربعاء، 10 إصابات رُصدت لدى أشخاص عائدين من الخارج. وفي كوريا الجنوبية، ارتفع عدد الإصابات الجديدة عن تلك المسجّلة في حصيلة اليوم السابق.

أما في إيطاليا، فالوضع بات حرجاً مع أكثر من 600 وفاة و10 آلاف إصابة، ما دفع بالنمسا وسلوفينيا إلى إغلاق حدودهما معها، وشركتَي طيران فرنسا وكندا إلى تعليق الرحلات إلى أراضيها، فضلاً عن الإجراءات التي اتخذتها دولاً عدة تجاه الوافدين من الأراضي الإيطالية. الوضع يزداد صعوبةً كذلك في عدد من الدول الأوروبية، لا سيما فرنسا وألمانيا وإسبانيا.

وفيما تسجل الدول العربية ارتفاعاً مضبوطاً إلى حدّ ما في عدد الإصابات، تشهد إيران تفشياً كبيراً للفيروس، أقلق الأميركيين على صحة مواطنيهم لديها، لاسيما مَن يقبعون في السجون الإيرانية منهم.  

آخر التطورات حول فيروس كورونا، تتابعونها في هذه التغطية المباشرة.

subtitle: 
الصين قلقة من الإصابات المستوردة… إيطاليا محاصرة براً وجواً… تركيا تنضم إلى القافلة والولايات المتحدة تحمّل إيران "المسؤولية المباشرة عن وفاة أي أميركي" محتجز لديها
publication date: 
الأربعاء, مارس 11, 2020 – 10:30

Source link

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق